روائح عطرية للمنزل: نصائح عملية من اجل منزل عَطِرٍ وفَوَّاحْ | مدونة البريكولاج
0

امنحي منزلك رائحة عطِرة ومنعشة.

home smells good

تريدين ان تبقى رائحة منزلك عطرة ومنعشة مهما كانت الظروف؟ اتبعي نصائحنا ليبقى بيتك دائما عطراً وجميل الراّئحة.

نعيش يوميا في بحر من الروائح التي تنبعث من كل أرجاء البيت، بدأً بالمطبخ وانتهاءً بالحمام، ومعظم هذه الروائح ليس طيبا على الاطلاق، وتزداد الامور تعقيدا في وجود الاطفال وما يخلفونه من فوضى وروائح، دون أن نغفل حاويات الازبال وروائح المواسير في المرحاض، كل هذه الروائح العنيدة، والتي مهما فعلت لا تختفي بسهولة، تجعلك تفقدين الامل في كل محاولة للقضاء عليها. معظم مزيلات الروائح التجارية غير مجدية وتشكل خطرا على صحة عائلتك، بالنسبة لي لا أخفي عليك، أفضل استعمال مواد طبيعية وآمنة والتي اصنعها بنفسي لإزالة الروائح عن بيتي.


في هذه التدوينة أشاركك بعض النصائح والافكار التي ستجعلك تتغلبين حتما على الروائح الكريهة في بيتك مهما كان مصدرها.
 الفكرة 1: لتعطير الملابس ولإبقاء رائحة خزانة الملابس جميلة وعذبة اضيفي قطرات من ماء الورد او ماء زهرة البرتقال إلى ماء المكواة، وقومي بكوي الملابس قبل ادخالها إلى الخزانة، لكن اياك واستعمال الزيوت العطرية على الملابس فسيترك ذلك بقعا عليها.

الفكرة 2: ضعي قطعة أو قطعتين من المسك داخل الوسائد، رائحة المسك تمنحك استرخاء وطمأنينة قبل النوم ويجعل رائحة غرفة النوم جميلة ورائعة.
روائح للمنزل

الفكرة 3: اصنعي معطر جو بنفسك من مواد متاحة وبسيطة، إليك الطريقة بالفيديو مع الأستاذ الموهوب إيهاب.


الفكرة 4: استعملي الخل الابيض لطرد الروائح المزعجة من الثلاجة، ورشيه على شكل رداد في الاماكن التي تنبعث منها الروائح الكريهة في المطبخ وحتى في الحمام. كما ان الخل الأبيض فعال للقضاء على الروائح الكريهة من حاويات الأزبال.
روائح المنزل

الفكرة 5: استعملي صودا الخبز (الخميرة الكيميائية أو البيكربونات) لإزالة الروائح عن السجاد والاثاث، هذه المادة فعالة بالتأكيد لإزالة رائحة السجائر من على الاثاث، يمكن ذلك عن طريق رشها على الافرشة أو الزرابي حتى تشكل طبقة ثم اتركيها لساعتين فأكثر أو طوال الليل بعد ذلك أشفطها باستعمال المكنسة الكهربائية ثم قولي وداعا للروائح.
روائح المنزل

الفكرة 6: اصنعي شموعا عطرية بنفسك. بعد إذابة الشمع العادي في اناء أضيفي اليه قطرات من زيت عطري، اختاري المفضل لديك، واضيفي بعض الاعشاب المجففة (كالخزامى او الزعتر أو القرفة أو القهوة أو اي نبات تحبين) افرغي الخليط في كأس مع وضع فتيل في الوسط ليغمر بالشمع المعدل. بعد أن يتصلب الشمع أشعلي الفتيل واستمتعي بالرائحة العطرة.
روائح المنزل

بقية الافكار على السريع في خمس عرائض:
  • اطبخي السمك مع الزنجبيل لتفادي انتشار رائحة طبخ السمك في البيت.
  • استعملي البخور الطبيعي عوض معطرات الجو الصناعية فهو يدوم اكثر.
  • للتخلص من رائحة الداهان بعد دهن الجدران اشعلي شمعتين او ثلاث في الغرفة وضعي طبقا من البصل المفروم فيها، وأضمن لك زوال الرائحة في اقل من ثلاث ساعات.
  • ضعي كيسا من الخزامى في خزانة الملابس وتحت الافرشة.
  • استعملي النعناع لإزالة رائحة البصل والثوم من يديك، والليمون الحامض لإزالة رائحة السمك من يديك وفمك.


روائح المنزلروائح المنزلروائح المنزل

بالتوفيق واراك في التدوينة القادمة، لا تجعلي المعلومة تقف عندك شاركيها مع صديقاتك.




إرسال تعليق

 
Top